حلم مواطن عربي ..!!

22 12 2009

نقلت وكالة الأنباء العربية أرابيان برس انترناشونال عن أمين عام الاتحاد العربي من أجل القدس  إن الجيش العربي والذي من المقرر ان يزحف  لمحاربة إسرائيل أصبح جاهزا تماما لطرد الاسرائيلين خارج الشبر الأخير من الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1948, 

يأتي ذلك في الوقت الذي أبدت فيه جميع الدول العربية  موافقتها على تقديم الدعم لهذا الجيش  , وبعد أن أعلنت دول الخليج العربي وقف امداد الأسواق العالمية بالنفط وتقديم الأموال النفطية لدعم جيش التحرير العربي .

ميدانيا التقت  كتائب من فتح وحماس صباح اليوم عند باب المسجد الاقصى بعد ان تقدمت قوات فتح من الضفة الغربية مدعومة من الطائرات الحربية العربية وقوات حماس من غزة و المدعومة لوجستيا من رفح, حيث وقع الجيش الإسرائيلي بين فكتي كماشة فتح وحماس , وكانت  كل من الحركتين أسستا آواخر الشهر الفائت مجلس حربي أعلى بعد الاتفاق على نبذ  الخلافات السياسية والوقوف صفا واحدا لمواجهة اسرائيل .

هذا وما تزال إسرائيل تدين وتشجب وترفض وتستنكر بشدة  ما تسميه الاستعمال المفرط للقوة من قبل الدول العربية بحق شعبها المحب للسلام , ودعت مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته للحفاظ على الكيلو مترات  القليلة المتبقية من أراضيها  وذلك بعد أن اضطرت للانسحاب من أراضي ال67 إثر محاصرة الجيوش العربية العاصمة الاسرائيلية وهددت بإستعمال الاسلحة النووية .

ومن حرارة القنابل في الشرق الاوسط الى برودة الطقس في  نيويورك حيث عقد مجلس الامن اجتماعا خاصا لبحث الوضع المتفجر في الشرق الاوسط وأعلن المجلس ان الدول المجتمعة تراعي حقوق الدول العربية وتتطلع بتفهم الى مواقفها كما أدان المجلس بالإجماع تمسك إسرائيل بالناصرة وحيفا وتل أبيب وطالبها بالانسحاب من كافة الأراضي الفلسطينية .

يذكر ان الولايات المتحدة كانت استعملت حق النقض  الفيتو ضد إسرائيل الشهر الفائت بعد مطالبة  تل ابيب لمجلس الأمن مهلة ثلاث سنوات للبحث عن وطن بديل.

وكان البيت الأبيض أدان بشدة تصرف بعض المتطرفين اليهود بإطلاق صواريخ محلية الصنع على بيت حانون متهما المنظمات الإسرائيلية  بالقيام بأعمال عبثية من شأنها استفزاز الدول العربية .

من جهته أكد المنسق الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية ان الاتحاد الأوروبي يراعي مطالب وحقوق العرب ويطالب إسرائيل بالانسحاب من أراضي ال48 دون إراقة دماء .

الى ذلك أعلن قصر الاليزيه عن تفهمه التام لمطالب الدول العربية , وفي لندن  دعت الخارجية البريطانية اسرائيل الى الاستسلام  وقال وزير خارجيتها ان حكومة صاحبة الجلالة تنظر بعين التفهم والرضا الى تأسيس دولة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس وستبذل جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية .

من جهة أخرى تتواصل الاستعدادات في الخرطوم لإستضافة القمة العربية المزمع عقدها نهاية الشهر الحالي في قصر دارفور للمؤتمرات وبحسب المراقبين فإن عقد القمة في دارفور تأتي بمثابة رسالة للغرب بإنتهاء حقبة التدخل الخارجي وفشل الغرب بالمساس بوحدة الأراضي السودانية كما ستشهد القمة التوقيع على اتفاقية مشتركة تتكفل الدول العربية بموجبها بتقديم الدعم المالي لزرع الاراضي السودانية بالعديد من المحاصيل الاستراتيجية, وأكد الناطق بإسم الخارجية السودانية أن الاتفاقية من شأنها أن تحقق  للدول العربية أمنها الغذائي والاكتفاء الذاتي كما ستستغني عن قمح واشنطن الملوث بشوائب سياسية .

يذكر أن الدول العربية وافقت سلفا على شعار القمة وهو ما كانت أقرته  قمة الخرطوم 1967 – لا للاعتراف لا للمفاوضات ولا للصلح مع إسرائيل .

وغير بعيد من الخرطوم تشهد العاصمة الصومالية اليوم افتتاح أكبر مدينة العاب في العالم والتي أطلق عليها الصوماليون “مقديشو السلام لاند ” .

مشاهدينا الكرام كنتم مع نشرة أخبار الحلم العربي وتتابعون الآن برنامج ” فما أطال النوم عمرا” و يحاول معد البرنامج – الزميل نايم ليل نهار- الاجابة عن السؤال التالي ….إلى متى سيبقى العرب يإنتظار الفانوس السحري الذي سيحقق أمنياتهم وهم نائمون ؟؟


إجراءات

Information

أضف تعليق